التخطي إلى المحتوى الرئيسي

افتراضي قصة غرق أنتجت بطل !!!!

كان عماد في منتهى السعادة عندما أيقظته والدته لكي يستعد للسفر إلى جزيرة تاهيتي الجميله على ظهر السفينة التي تحتوي على مائة غرفة ومطعم كبير وصالة للألعاب الرياضيةوحوض سباحة كبير . وبسرعة كان عماد مستعدا تماما.

وفي الطريق إلى الميناء كان الجميع يحلمون بالرحلة وبالعطلة الجميله . و أخيرا وصلت السيارة إلى الميناء ، و صعد الجميع على ظهر السفينة وقادهم المسؤل إلى غرفهم بالدور الأول من السفينة .
ومضى الوقت سريعا وبدأت السفينة في الإبحار .

في ذلك الوقت كانت العائلة في المطعم تتناول الغداء ، و استغل عماد إنشغال الجميع في الحديث والطعام وذهب إلى سطح السفينة لكي يشاهد حمام السباحة ويتمتع بجمال المحيط . وكان المنظر رائعا ، وذهب عماد إلى نهاية السفينة وبدأ ينظر إلى أسفل و إنحنى أكثر من الازم و كانت المفاجأة ..........

وقع عماد في المحيط و أخذ يصرخ ويطلب النجدة ، و لكن بدون جدوى ...

و أخيرا كان هناك أحد المسافرين و هو رجل في الخمسينات من عمره فسمع صراخ الطفل و بسرعة ضرب جهاز الإنذار و رمى بنفسه في المياه لإنقاذ الطفل ، وتجمع المسافرون و هرول المتخصصون و بسرعة ساعدوا الرجل والطفل عماد وتمت عملية الإنقاذ و نجا عماد من موت محقق .

و عندما خرج من المياه ذهب إلى والديه ليعتذر عما صدر منه و بعد ذلك بدأ في البحث عن الرجل الشجاع الذي أنقذ حياته ، ولما وجده واقفا في ركن من الأركان وكان مايزال مبللا بالمياه جرى إليه وحضنه وقال له : "لا أعرف كيف أشكرك لقد أنقذت حياتي من الغرق " ؟؟

و بإبتسامه هادئة رد الرجل قائلا : "يا بني أتمنى أن تساوي حياتك إنقاذها " ......


كانت هذه الكلمات بمثابة ماء بارد في يوم ساخن ، واستقرت بعمق في ذهنه ، وكانت الدافع الرئيسي في نجاح عماد في حياته . 

لقد تبرمجت في عقله بعمق ولازمته طوال حياته وجعلته مرموقا ناجحا محبا للخير وكلما واجهته تحديات الحياة تذكر كلمات الرجل : 

" يابني أتمنى أن تساوي حياتك إنقاذها "




* * * * * * * * * * * * * * * *

والآن دعني أسألك :


* هل حياتك تساوي إنقاذها ؟ 
* هل تريد أن تترك بصمات نجاحك في الدنيا ؟
* هل قررت أن تتحكم في أحاسيسك وشعورك وحكمك على الأشياء والآخرين ؟
* هل قررت أن تكون مثلا أعلى لكل من حولك ؟
* هل قررت أن تقابل تحديات الحياة بإبتسامه عريضة وتعمل على حلها ؟ 


* * * * * * * * * * * * * * * 

إبدأ من اليوم ......... وتذكر هذه المقولة :

{ { { ما الحياة إلا أمل يصاحبها ألم ويفاجئها أجل } } } 

فعش حياتك بالأمل وتوقع الخير .... حددأهدافك .....اكتبها .....ضع الخطط لتحقيقها ..... ضعها في الفعل و كن مؤمنا بها حتى تحققها . 

وبما أن الحياة يصاحبها ألم وتحديات فكن مستعدا ، قابل هذه التحديات بقوة وعزم وصبر وتوكل على الله . فإن الله يحب الصابرين ... والله لا يضيع أجر من أحسن عملا .

وبما أن الحياة يفاجئها أجل و أنه الشيء الوحيد الحقيقي في هذه الدنيا وهو المصير المحقق لكل إنسن ... فعش بالكفاح في سبيل الله عز وجل ، وكن مستعدا ليوم اللقاء مع خالقك العظيم فصلي وكأنك تصلي صلاة الوداع ، عامل كل إنسان وكأنك ستراه لآخر مرة ، أعطف على المساكين كما لو كان هذا هو آخر شيء تفعله في الدنيا .

تقرب اليوم إلى الله سبحانه وتعالى وستجد أن حياتك امتلأت أكثر بالنور والحب وستجد نفسك في سعادة لا محدودة ونجاح يضرب به الأمثال . 

فابدأ من اليوم بتغيير حياتك إلى الأفضل وساعد الآخرين و تذكر أن سعادتك بين يديك . 

وأخيرا أدعو لك من كل قلبي أن تكون حياتك مملوءة بالإيمان والصحة والسعادة والنجاح .............. وفقنا الله . 

**************************

********************

***************

**********

وتذكر دائما :

عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك ..

عش بالإيمان ، عش بالأمل ..

عش بالحب ، عش بالكفاح ..

وقدر قيــــمة الحيــــــاة ..

تعليقات

مقااااااااااالة رائعة جداااااااااا

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنماط الادارة المدرسية وصفات القائد والمدير الناجح

أنماط الإدارة المدرسية يختلف مديرو المدارس في إداراتهم فهم لا يسيرون على نمط واحد وأسلوب مماثل ويعود ذلك للفروق الفردية واختلاف مفهوم تلك الأنماط من مدير لآخر وكم نحن في أمس الحاجة إلى فهم عميق وتبصر وإدراك لأسس هذه الأنماط وألوانها السلوكية لمواجهة المواقف التربوية وتحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية ونحن في هذه العجالة سوف نلقي الضوء على أهم الأسس التي تقوم عليها تلك الأنماط تاركين التوسع في الألوان السلوكية لبحثنا القادم وثيق الصلة بهذا الجانب ومن تلك الأنماط . 1- النمط الأوتوقراطي{التسلطي} {الاستبدادي} ويقوم على الأسس التالية: تدرج السلطة من أعلى إلى أسفل دون إبداء الرأي. لا يحترم شخصيات التلاميذ والمدرسين ويستخدمون كوسائل لبلوغ غايات. يضع في ذهنه صورة عن مدرسته لا يحيد عنها ويظهر الود لمن يتفق وسلوكه والجفوة وعدم الرضا لمن يخالفه. الإدارة المدرسية في نظره إصدار قرارات وتعليمات. يهتم بتلقين التلاميذ المواد الدراسية ويهمل مجالات الأنشطة التربوية. يعتقد مدير المدرسة أن من واجبة تقرير مايجب أن يعمل في المدرسة. قبوله للنقد والتوجيه على مضض واجتماع...

دوائر التعلم

لقد حضرت أمس واول أمس ورشة عمل حول تكوين دوائر تعلم بين المعلمين والهدف منه إنشاء مثل هذه الدوائر نقل الخبرات بين المعلمين سواء مدرسي المادة الواحدة أو بين معلمي المدرسة أو المدارس المجاورة بصفة عامة ومن ثم يؤدي ذلك إلى تفعيل عملية التدريس والتعليم والتعلم بين الطلاب وإيجاد تنمية مهنية حقيقية بين المعلمين حتى يستفيد الطالب من ذلك حيث أنه يعد المستفيد والشريك الأساسي وقدأدهشني هذا المصطلح ( دوائر التعلم ) حيث أسمعه لأول مرة فبحثت كعادتي حول هذه التعريف لتعدد المصادر لدي فوجدت أن مصطلح دوائر التعلم المقصود بها في الأساس هو الطالب وليس المعلم ولكن القائمين على التدريب وظفوا المفهوم للمعلمين لزيادة فاعلية المعلم وقرأت لكم هذا البحث المقدم لتعريف دوائر التعلم: تعد دورة التعلم إحدى النماذج التي انبثقت من النظرية البنائية؛ وهي تستند في تدريس المفاهيم إلى نظرية بياجيه في النمو المعرفي، لاسيما في التوظيف العقلي للمعرفة في مجال التدريس، ويرى أصحاب هذا النموذج أن هناك معيارين لتدريس المفاهيم وفهمها يتعلق أولّهما بالبناء المفاهيمي للمتعلم نفسه، ويتعلق ثانيهما بالاستخدام الاجتماعي المناسب لتطب...

الأمن والسلامة المدرسية -صيانة المبنىالمدرسي -سجلات شئون الطلبة.-

الأمن والسلامة المدرسية العنصر : الإجراءات العامة الخطوات الإجرائية لتحقيق العنصر الإجراءات العامة: 1. تذكر أن الوقاية خير من العلاج. 2. أسرع في إطفاء النيران فور اندلاعها . 3. اختر وسيلة الإطفاء الملائمة، فالخشب والورق والملابس تختلف عن الزيوت والشحوم والبويات، وهما يختلفان عن الأجهزة والمعدات الكهربائية. 4. اكشف باستمرار على مواطن الخطر واتخذ وسائل الوقاية اللازمة. 5. تعرف على مصادر الحوادث والأخطار. 6. قف في مكان بين موقع النار وطريق الخروج حتى يمكن الانسحاب من المكان في حالة العجز عن الاستمرار في مكافحة الحريق. 7. لا تخاطر بإضافة مادة كيميائية على أخرى إلا إذا كنت تعرف تمام المعرفة تفاعلات المواد المضافة بعضها على بعض حتى لا يحدث انفجار أو اشتعال أو إطلاق أبخرة سامة. 8. اخبر الآخرين عن مدى سمية المواد الكيميائية المستعملة في المختبرات. 9. خزن المواد الكيميائية السامة والخطرة في أماكن معينة بعيداً عن متناول الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة كافية بمدى خطورة هذه المواد. 10. وفر على عبوات المواد الكيميائية التعليمات الضرورية اللازمة لاستعمالها ، ووضح مدى خطورتها ، فمثلاً يكتب على عبوة معدن...