التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عند الفشـــــــــــل
عند الرحيـــــــــل
عند الشعور بالالـــــــــــــــم
عند نهايـــــــة كل شــــــــيء
عندما لاتسيــــــــــــر الحياة كما نشــــــــــــاء
عندما تعاندنا الدنيــــــــــــــــا
عندما لايحالفنا الحـــــــــــــظ
عندما يتخلى عنـــــــــأ من نحــــــــــــــب
دائمـــــــــاً نفقــــــــــــد الأمـــــــــــــل
نستسلـــــــــم للأحــــــزان
ننســــــــــى الاحـــــــــلام
نصاحــــــــب الاوهــــــــام
لمــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟؟
أليـــــــــس بعد كــــــل دمعــــــــــــة بسمـــــــــــة
وبعد الفــــــراق لقـــــــــــــاء
هكذا هي الدنيــــــــــــــا
علينا أن نحيــــــــــاهــــــا
حــــــزن وفــــــرح
نجـــــــــاح وفشـــــــــــل
دمعـــــــــة وبسمــــــــــة
عليــــــــــــــك أن تذوق طعم الدمـــــــــع لتشعر بعذوبة الابتســـــــــــــــامة
عليـــــــــــك أن تتعـــــــــــب لتقدر قيمة الراحـــــــــــــة
عليـــــــــــــك أن تفشــــــــــــــــل كي تتعلم كيف تصل للنجــــــــــــــاح
عند وقوعــــــــــك فلتقف وتكمل مشـــــــوارك
وأن كان مليئاً بالاشــــــــــــــــواك
فلتدس عليهـــــــا وازرع مكانها الازهـــــــــــار
وتكــــــــون ثمارها الحــــــــــب والنجــــــــــاح
أن مشاكـــــــــــل الحياة كثيــــــــــرة ولن يحلها
البكـــــــــاء والاستســــــــــــــلام
أن رحل عنك غالٍ فلتتذكـــــــــــــره
ولتحيــــــــــــــــــــا من أجلــــــــــــه
أن تركك حبيـــــــــــب فلتنســــــــاه
وأعلمه بأنه الخاســـــــــــــــــــــــر
أن جرحك قريب فلتضمد جراحــك
ولا تنتظر شيء من أحــــــــــــــــد
أن فشـــــــلت مرة أثبت لهم أنــــك
نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجح
أن أبكتك الدنيا
يوماً ونزلت دموعك
بغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزارة
لاتظن هذا ضعــــــــــــــــــــــــــــف
فلتعلم أن دموعك دليـــــــل على أنك
أنسان ذو مشــــــــــــــــــــــــــــاعر
لاتخجلك دموعك يومـــــــــــــــاً
ولكن لاتعطيها لمن لايستحقهـــا
أن سكنتك الالام والاوجـــــــــاع
فالتصرخ بأعلى صوتك أني قادر
قادر على أن أكمل مشواري فيكي
يا حيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة
أن ذرفت دمعة فأبتســـــــــــــــــم
فعظمة الانسان تكمن في بسمتــه
في عز الدمــــــــــــــــــــــــــــوع
أبتسم وأعلم الملأ أنك أقوى من كل
مصاعــــــــــب الحيـــــــــــــــــاة
أن الحياة ليست سوى طريق ومتاهة
مليئة بالمغريـــــــــات والمواجهــــات
وليس عليك ألا أن تسلك الطريـــــــق
الصحيــــــــــح كي تصل للمكـــــــــان
الذي سيمنحك السعـــــــادة والراحـــة
لاتفقد ألامل أبـــــــــــــــــداً
وتأكد أن بعد الظلام نـــور
فأذا كان اليوم اســــــــودا
فتوقع أن يكون الغد ابيـــض
فلتبقى متفائـــــــــــــــــــــــل
لاتسمح لأحد باضعافـــــــــك
أن شعرت بحاجة للبكـــــاء
أبكــــــــــــــــــــــــــــــــي
لو أردت الصـــــــــــــراخ
أصــــــــــــــــــــــــــــــــرخ
أن أردت الذكريــــــــــــات
تـذكـــــــــــــــــــــــــــــــــر
لاتأبه لمن يقــــــــــــــــــــول
أن البكاء ضعـــــــــــــــــــف
وأن الصراخ عيـــــــــــــــــب
وأن الذكريات وهـــــــــــــــــم
لا تــــــــــــــــــأبه لهــــــم
أرم ِكل شي ورائك وسر للأمام رافعاً رأسك بكل أعتزاز بأنسانيتك
أرهم من أنـــــــــــــــــت
لو رأيـــــــت الجميع ضدك
والالوان غيـــــــــر لونــــك
والكل ماشــــــي عكســــك
لا تتــــــــــــــــــــــــــردد
أمشي وراء قلبــــــــــــــــك
وتمسك بمابدئك ولاتأبه لهــم
حتى وأن أصبحت وحيداً لاتتردد
فالوحدة أفضـــــــل من أن تعيش عكس نفسك لارضاء غيرك
أن الحياة كتاب مليء بالصــــور والفصول والالوان والحكايات
فلتعشها جميعهـــــــــــــــــا
ولتختر الافضل لـــــــك
ومهما حدث فلتبكي ولكـــــــــــــــــــن أبتسم
ودع الدنيا تبكي من جبروت أبتسامتــــــــك

40طريقة لجعل حياتك أفضل
1- خصص من وقتك 10 الى 30 دقيقه للمشــي . . و أنت مبتسم
2- أجلس صامتاُ لــمدة 10 دقائـــق يـــومياُ
3- خصص لنومك 7 ساعات يوميا
4- عش حياتك بــثلاث أشياء : (( الطاقة + الحماس + العاطفه ))
5- إلعب ألعاب مسلية يوميا
6- أقرأ كتب أكثر من التي قرأتها سنة 2009
7- خصص وقتا للغذاء الروحي : (( صـــلاة ,, تسبيــح , , , , ))
8- أقض بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تجاوزت الـ 70 سبعين عام ,, و آخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام
9- أحلم أكثر خــلال يقضتك
10- أكــــثر من تناول الأغذيه الطبيعيه ,, و أقتصد من الأغذية المعلبه
11- أشرب كميات كبيرهـ من الماء
12- حاول أن تجعل 3 أشخاص يبتسمون يوميا
13- لاتضيع وقتك الثمين في الثرثرهـ
14- أنسى المواضيع ,, ولا تذكر شريكة\شريك حياتك بأخطاء قد مضت لأنها سوف تسئ للحظات الحاليه
15- لاتجعل الأفكار السلبيه تسيـــطر عليك .. و وفر طاقتك للأمور الإيجابيه
16- أعلم بإن الحياة مدرســـه .. و أنت طالب فيــها .. والمشاكل عبارة عن مسائل رياضية يمكن حــلـــها
17- كل إفطارك كــالـملـك .. و غدائــك كـالأميـــــر .. و عشـــائك كـالفقيــــــر ..
18- أبتسم .. و أضحك أكــــثــــر
19- الحياة قصيرة جــــدا .. فـــلا تقضـــها في كـــــرهـ الأخــــريـــن
20- لا تأخذ (( جـمـيـع )) الأمور بجــديــه .. { كــن سـلـسـا و عـقـلانـيـا }
21- ليــس من الضروري الفوز بجميع المناقسات والمجادلات .. (( حاول أن توافق على الخطــأ ))
22- أنسى الماضي بسلبياته ,, حتى لا يفسد مـــســـتــقــبــلك
23- لاتقارن حيــاتك بغـــيرك .. ولا شريكة\شريك حياتك بالأخريــــن ..
24- الوحيـــــد المســـؤول عن سعـــادتك (( هو أنــــــت !! ))
25- سامح الجميع بدون استثناء
26- ما يعتقدهـ الأخرين عنـــك .. لا عــــلاقة لك بـــه
27- أحــســن الــظــن بالله .
28- مهما كانت الاحوال .. (( جيــدهـ أو سـيـئـه )) ثق بأنها ستتغـــــير
29- عملك لن يعتني بك في وقت مرضك .. بل أصدقائــك .. لذلك أعتـــنــي بــهــم
30- تخلص من جميع الأشياء التي ليس لها متعة أو منفعة أو جمـــال
31- الحســد هو مضيعة للوقت (( أنت تملك جميــــع احتياجاتك ))
32- الأفـــضــــل قادم لا محالــــه
33- مهما كان شعورك .. فلا تضعف .. بل أستيقظ .. و أنطلق ..
34- أعمل الشي الــصح دائماٌ
35- أتصل بوالديك .. وعائلتك دائـــماُ
36- كن متفائــــلاٌ .. وســـعـــيدا ..
37- أعطي كل يوم .. شيئا مميزاٌ وجيـــداٌ للأخريــــن ..
38- أحــــــفـــــظ حــــــدودك ..
39- عندمـــا تستيــــقظ في الصبــــاح .. و أنت على قــيد الحياة .. فأحمد الله على ذلك ..
40- أبعث هذهـ الرسالة الى كل من لديك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنماط الادارة المدرسية وصفات القائد والمدير الناجح

أنماط الإدارة المدرسية يختلف مديرو المدارس في إداراتهم فهم لا يسيرون على نمط واحد وأسلوب مماثل ويعود ذلك للفروق الفردية واختلاف مفهوم تلك الأنماط من مدير لآخر وكم نحن في أمس الحاجة إلى فهم عميق وتبصر وإدراك لأسس هذه الأنماط وألوانها السلوكية لمواجهة المواقف التربوية وتحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية ونحن في هذه العجالة سوف نلقي الضوء على أهم الأسس التي تقوم عليها تلك الأنماط تاركين التوسع في الألوان السلوكية لبحثنا القادم وثيق الصلة بهذا الجانب ومن تلك الأنماط . 1- النمط الأوتوقراطي{التسلطي} {الاستبدادي} ويقوم على الأسس التالية: تدرج السلطة من أعلى إلى أسفل دون إبداء الرأي. لا يحترم شخصيات التلاميذ والمدرسين ويستخدمون كوسائل لبلوغ غايات. يضع في ذهنه صورة عن مدرسته لا يحيد عنها ويظهر الود لمن يتفق وسلوكه والجفوة وعدم الرضا لمن يخالفه. الإدارة المدرسية في نظره إصدار قرارات وتعليمات. يهتم بتلقين التلاميذ المواد الدراسية ويهمل مجالات الأنشطة التربوية. يعتقد مدير المدرسة أن من واجبة تقرير مايجب أن يعمل في المدرسة. قبوله للنقد والتوجيه على مضض واجتماع...

دوائر التعلم

لقد حضرت أمس واول أمس ورشة عمل حول تكوين دوائر تعلم بين المعلمين والهدف منه إنشاء مثل هذه الدوائر نقل الخبرات بين المعلمين سواء مدرسي المادة الواحدة أو بين معلمي المدرسة أو المدارس المجاورة بصفة عامة ومن ثم يؤدي ذلك إلى تفعيل عملية التدريس والتعليم والتعلم بين الطلاب وإيجاد تنمية مهنية حقيقية بين المعلمين حتى يستفيد الطالب من ذلك حيث أنه يعد المستفيد والشريك الأساسي وقدأدهشني هذا المصطلح ( دوائر التعلم ) حيث أسمعه لأول مرة فبحثت كعادتي حول هذه التعريف لتعدد المصادر لدي فوجدت أن مصطلح دوائر التعلم المقصود بها في الأساس هو الطالب وليس المعلم ولكن القائمين على التدريب وظفوا المفهوم للمعلمين لزيادة فاعلية المعلم وقرأت لكم هذا البحث المقدم لتعريف دوائر التعلم: تعد دورة التعلم إحدى النماذج التي انبثقت من النظرية البنائية؛ وهي تستند في تدريس المفاهيم إلى نظرية بياجيه في النمو المعرفي، لاسيما في التوظيف العقلي للمعرفة في مجال التدريس، ويرى أصحاب هذا النموذج أن هناك معيارين لتدريس المفاهيم وفهمها يتعلق أولّهما بالبناء المفاهيمي للمتعلم نفسه، ويتعلق ثانيهما بالاستخدام الاجتماعي المناسب لتطب...

الأمن والسلامة المدرسية -صيانة المبنىالمدرسي -سجلات شئون الطلبة.-

الأمن والسلامة المدرسية العنصر : الإجراءات العامة الخطوات الإجرائية لتحقيق العنصر الإجراءات العامة: 1. تذكر أن الوقاية خير من العلاج. 2. أسرع في إطفاء النيران فور اندلاعها . 3. اختر وسيلة الإطفاء الملائمة، فالخشب والورق والملابس تختلف عن الزيوت والشحوم والبويات، وهما يختلفان عن الأجهزة والمعدات الكهربائية. 4. اكشف باستمرار على مواطن الخطر واتخذ وسائل الوقاية اللازمة. 5. تعرف على مصادر الحوادث والأخطار. 6. قف في مكان بين موقع النار وطريق الخروج حتى يمكن الانسحاب من المكان في حالة العجز عن الاستمرار في مكافحة الحريق. 7. لا تخاطر بإضافة مادة كيميائية على أخرى إلا إذا كنت تعرف تمام المعرفة تفاعلات المواد المضافة بعضها على بعض حتى لا يحدث انفجار أو اشتعال أو إطلاق أبخرة سامة. 8. اخبر الآخرين عن مدى سمية المواد الكيميائية المستعملة في المختبرات. 9. خزن المواد الكيميائية السامة والخطرة في أماكن معينة بعيداً عن متناول الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة كافية بمدى خطورة هذه المواد. 10. وفر على عبوات المواد الكيميائية التعليمات الضرورية اللازمة لاستعمالها ، ووضح مدى خطورتها ، فمثلاً يكتب على عبوة معدن...