التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل أنت من الفاشلين







Thumbs up هل أنت من الفاشلين
هل فشلت في تحقيق شيء مهم في حياتك ؟؟!!

هل مررت في حياتك بمعاناة وحزن وإحباط ؟!!

هل تعبت من كثرة الفشل حتى سيطر على عقلك واعماقك وجسمك وصحتك؟!!

هل هذا الفشل جعلك تخاف من اتخاذ خطوة عملية تجعلك تسهم في بناء حضارة
بلادك؟!!

هل نسيت أحلامك ؟!!

إن الفشل في تحقيق ما تريد أمر طبيعي في العالم الذي نعيش فيه .

وليس الفشل هو الذي يجعل منا فاشلين لكن إذا توقفنا عن المحاولات وقبلنا
هذا الفشل نكون فاشلين.

لماذا بعض الناس يفشل باستمرار؟؟؟

لأنهم ألفوا بعض الكلمات المحبطة مثل:

هذا مستحيل - صعب - لا أقدر - هل فعلها أحد قبلنا - تعبت من كثرة
الإحباط والفشل الذي مررت به.

ليس المهم ما حدث لك في الماضي ولكن ماذا ستفعل الآن هو الذي سيصنع الفرق
في حياتك .

وحتى تتغير الأمور يجب أن أتغير نفسك وليس الآخرين .

لا ترضى أن تعيش على هامش الحياة وكأنه لاوزن لك ولا قيمة .

إنه من المستحيل أن تغير ماضيك . . ., وقد يكون صعباً أن تغير يومك ,

ولكن بالتعليم من فشلك في الماضي وأخطاءك كل شيء ممكن غداً - بإذن الله -

لأن قدرتك غير محدودة على الإطلاق , . . . غير محدودة . . . غير
محدودة . . . .بشكل غير طبيعي

لو أردت أن تكون ناجحا أعطي فوق طاقتك فقط 1% عندها تشعر بأنك تعطي
وتحقق نجاح حقيقي

أفعال صغيرة تقودك إلى نجاحات كبيرة .

طموحاتنا بالحياة تحدثها أفعال صغيرة


وان كانت نظرتك المبدئية هي فشل أعتبرها تجربة تعلمت منها استفدت منها
لأن كل شيء خلقه الله تعالى بسبب

وما حدث لك حدث بسبب ربما كان يهيئك لأمر ما !!

أنت في يديك تكون أو لا تكون !!!!!!!!!

بعض الناس يمشي بالحياة وفشله يضعه أمامه !!

وبعض الناس يمشي بالحياة وتجاربه السابقة يتركها ورائه يترك هذا الماضي
مع مآسيه واحباطاته وينطلق من جديد !!

فحدد من أي الفريقين أنت ؟!!

حكمة تقول "أذهب خلف حلمك مع رغبة جادة وعزم وتصميم فإما أن تنجح و إما
أن تتعلم وتكبر"

ربما ما يراه الناس منك هو فشل هو بالحقيقة خطوة نحو نجاحك الأكيد

لذلك أريدك أن تصعد . . . فوق فشلك .

صدقني لو شغلت فكرك بالنجاح ستنجح بإذن الله ولو شغلت فكرك بالفشل ستفشل

منقووووووول

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنماط الادارة المدرسية وصفات القائد والمدير الناجح

أنماط الإدارة المدرسية يختلف مديرو المدارس في إداراتهم فهم لا يسيرون على نمط واحد وأسلوب مماثل ويعود ذلك للفروق الفردية واختلاف مفهوم تلك الأنماط من مدير لآخر وكم نحن في أمس الحاجة إلى فهم عميق وتبصر وإدراك لأسس هذه الأنماط وألوانها السلوكية لمواجهة المواقف التربوية وتحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية ونحن في هذه العجالة سوف نلقي الضوء على أهم الأسس التي تقوم عليها تلك الأنماط تاركين التوسع في الألوان السلوكية لبحثنا القادم وثيق الصلة بهذا الجانب ومن تلك الأنماط . 1- النمط الأوتوقراطي{التسلطي} {الاستبدادي} ويقوم على الأسس التالية: تدرج السلطة من أعلى إلى أسفل دون إبداء الرأي. لا يحترم شخصيات التلاميذ والمدرسين ويستخدمون كوسائل لبلوغ غايات. يضع في ذهنه صورة عن مدرسته لا يحيد عنها ويظهر الود لمن يتفق وسلوكه والجفوة وعدم الرضا لمن يخالفه. الإدارة المدرسية في نظره إصدار قرارات وتعليمات. يهتم بتلقين التلاميذ المواد الدراسية ويهمل مجالات الأنشطة التربوية. يعتقد مدير المدرسة أن من واجبة تقرير مايجب أن يعمل في المدرسة. قبوله للنقد والتوجيه على مضض واجتماع...

دوائر التعلم

لقد حضرت أمس واول أمس ورشة عمل حول تكوين دوائر تعلم بين المعلمين والهدف منه إنشاء مثل هذه الدوائر نقل الخبرات بين المعلمين سواء مدرسي المادة الواحدة أو بين معلمي المدرسة أو المدارس المجاورة بصفة عامة ومن ثم يؤدي ذلك إلى تفعيل عملية التدريس والتعليم والتعلم بين الطلاب وإيجاد تنمية مهنية حقيقية بين المعلمين حتى يستفيد الطالب من ذلك حيث أنه يعد المستفيد والشريك الأساسي وقدأدهشني هذا المصطلح ( دوائر التعلم ) حيث أسمعه لأول مرة فبحثت كعادتي حول هذه التعريف لتعدد المصادر لدي فوجدت أن مصطلح دوائر التعلم المقصود بها في الأساس هو الطالب وليس المعلم ولكن القائمين على التدريب وظفوا المفهوم للمعلمين لزيادة فاعلية المعلم وقرأت لكم هذا البحث المقدم لتعريف دوائر التعلم: تعد دورة التعلم إحدى النماذج التي انبثقت من النظرية البنائية؛ وهي تستند في تدريس المفاهيم إلى نظرية بياجيه في النمو المعرفي، لاسيما في التوظيف العقلي للمعرفة في مجال التدريس، ويرى أصحاب هذا النموذج أن هناك معيارين لتدريس المفاهيم وفهمها يتعلق أولّهما بالبناء المفاهيمي للمتعلم نفسه، ويتعلق ثانيهما بالاستخدام الاجتماعي المناسب لتطب...

الأمن والسلامة المدرسية -صيانة المبنىالمدرسي -سجلات شئون الطلبة.-

الأمن والسلامة المدرسية العنصر : الإجراءات العامة الخطوات الإجرائية لتحقيق العنصر الإجراءات العامة: 1. تذكر أن الوقاية خير من العلاج. 2. أسرع في إطفاء النيران فور اندلاعها . 3. اختر وسيلة الإطفاء الملائمة، فالخشب والورق والملابس تختلف عن الزيوت والشحوم والبويات، وهما يختلفان عن الأجهزة والمعدات الكهربائية. 4. اكشف باستمرار على مواطن الخطر واتخذ وسائل الوقاية اللازمة. 5. تعرف على مصادر الحوادث والأخطار. 6. قف في مكان بين موقع النار وطريق الخروج حتى يمكن الانسحاب من المكان في حالة العجز عن الاستمرار في مكافحة الحريق. 7. لا تخاطر بإضافة مادة كيميائية على أخرى إلا إذا كنت تعرف تمام المعرفة تفاعلات المواد المضافة بعضها على بعض حتى لا يحدث انفجار أو اشتعال أو إطلاق أبخرة سامة. 8. اخبر الآخرين عن مدى سمية المواد الكيميائية المستعملة في المختبرات. 9. خزن المواد الكيميائية السامة والخطرة في أماكن معينة بعيداً عن متناول الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة كافية بمدى خطورة هذه المواد. 10. وفر على عبوات المواد الكيميائية التعليمات الضرورية اللازمة لاستعمالها ، ووضح مدى خطورتها ، فمثلاً يكتب على عبوة معدن...